أخبار عاجلة

معايير صادمة جديدة للحذف من البطاقات التموينية أبرزها الإنترنت والتكييف

معايير صادمة جديدة للحذف من البطاقات التموينية أبرزها الإنترنت والتكييف
معايير صادمة جديدة للحذف من البطاقات التموينية أبرزها الإنترنت والتكييف
معايير صادمة جديدة للحذف من البطاقات التموينية أبرزها الإنترنت والتكييف | صوت المسيحي الحر

قال الدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن الفترة المقبلة ستشهد عملية “غربلة” شاملة لجميع حاملي البطاقات التموينية وأوضح أن هناك حوالي 60 مليون بطاقة تموين، وليس جميع حاملي هذه البطاقات يستحقون الدعم. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود تحسين استهداف الدعم وضمان وصوله إلى المستحقين الفعليين.

الحذف من البطاقات التموينية

وأضاف الدكتور سمير صبري خلال استضافته في برنامج “" target="_blank">مصر جديدة” الذي يُعرض على قناة “ETC TV” وتقدمه الإعلامية إنجي أنور، أن هناك بعض الأشخاص في منظومة التموين لا يستحقون الدعم، ويجب إجراء عملية “غربلة” دقيقة لبطاقات التموين. وأوضح أن عملية التقييم تشمل عدة عوامل مثل الحالة الاجتماعية للفرد، تأمينه، استهلاكه للطاقة والكهرباء في المنزل، عدد أفراد الأسرة، وامتلاكه لسيارة أو عقار، بالإضافة إلى نوع السيارة.

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

معايير صادمة جديدة للحذف من البطاقات التموينية

وأشار إلى أن وجود تكييف في المنزل، استهلاك الكهرباء بشكل زائد، استهلاك الإنترنت المنزلي، وعدد الهواتف المحمولة في الأسرة، كلها معايير ستؤخذ بعين الاعتبار لتحديد من يستحق الدعم من عدمه وأضاف أن بطاقات التموين قد خضعت لعملية غربلة عدة مرات في السنوات السابقة، حيث كان عدد المستفيدين يصل إلى 70 مليون بطاقة، ولكنه تقلص الآن إلى 60 مليون بطاقة.

وقف البطاقات التموينية
وقف البطاقات التموينية

الأشخاص الذين سيتم استبعادهم من نظام التموين

وتابع صبري أن الأشخاص الذين سيتم استبعادهم من نظام التموين سيتلقون إخطارًا يشير إلى عدم انطباق شروط استحقاق الدعم عليهم، وسيُمنحون فرصة لمدة شهر أو اثنين لتقديم تظلم إذا كانت هناك معلومات خاطئة. وأكد أن ملف بطاقات التموين وتحويل الدعم إلى دعم نقدي يتم دراسته بعناية شديدة، وأن هدف الدولة هو رفع مستوى معيشة المواطن.

خدمة التنبيهات العاجلة لمعرفة الاخبار وقت حدوثها. تغطية للاخبار المصرية والعربية والعالمية

نسمه غنيم

نسمه غنيم

كاتب محتوى بالمواقع الالكترونية، كاتب مقالات متوافقة مع معايير السيو، ولدي الكثير من المقالات ولدي نماذج مع تحقيق أفضل النتائج و اكتب في العديد من المجالات الاخبار العامة، والبورصة والاقتصاد والرياضة والمنوعات وأخبارالفن والصحة والرشاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كشف أسرار جديدة عن اللحظات الآخيرة في حياة الباحثة ريم حامد قبل رحيلها في فرنسا ومازلت التحقيقات مستمرة
التالى تشريعية النواب ترفض مقترح من حزب النور بإستخدام التقويم الهجري في قانون الإجراءات الجنائية